الرئيسيةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ازمه الفيس بوك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
H3RO
الراس الكبيره

الراس الكبيره
avatar


نوعـــــى : ذكر
عدد المساهمات : 157
التقييم : 321
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 09/05/1991
تاريخ التسجيل : 03/02/2011
عمرى : 27

مُساهمةموضوع: ازمه الفيس بوك   الأحد سبتمبر 04, 2011 2:57 pm

السلام عليكم

ازمه الفيس بوك وما هى


قرر احد قراصنه البرامج والحواسب الاليه

بضم مجموعه قراصنه من امريكا ودول اوربيه

لقرصنه الفيس بوك

ممعى دعى الشك والخوف لدى نوسى شركه الفيس بوك
ويعتبر الفيس بوك مناكثر المواقع الاجتماعيه فى العالم

بعد دراسة متمعّنة أجراها محلّلو «نورتن» لعينة من نحو 3.5 مليون مادة ذات مرفقات فيديو نُشرت على موقع «فيسبوك» يوم الثلاثاء 2 أغسطس 2011، تبيّن أن نحو 15 بالمئة من المواد المنشورة وغير المكرّرة تمثل حيلة لجعل المتصفحين يصوِّتون لصفحة معينة بـ «لايك» بطريقة ملتوية likejacking، مع اختلاف عدد مثل هذه الهجمات من يوم إلى آخر.

ويقول تميم توفيق، مدير مبيعات الحلول الأمنية الاستهلاكية في «سيمانتك» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "من منا لم يعلّق ذات يوم على فيديو شيّق منشور على صفحة أحد الأصدقاء، خاصة إذا ما اقترن بعنوان مثير للاهتمام مثل "لن تصدّق حتى تراك بعينك" أو "ما أروع هذا الفيديو". نحن نفعل ذلك مراراً، وربما يومياً، غير أن علينا أن نتنبه إلى حقيقة أن العديد منها ليست إلا محاولة ملتوية لجعلنا نصوِّت بـ "لايك" للفيديو المنشور، بل ونشره على صفحتنا الخاصة. قد يغضب كثيرون من هذه الحيلة الملتوية، وقد يشعر كثيرون بالحرج، ولكن الأهم من هذا وذاك أن مثل هذه الحيلة باتت من الوسائل التي يستخدمها مجرمو الإنترنت لاختراق حواسيبنا ومن ثم استغلال البيانات المخزنة عليها لانتحال شخصياتنا لأغراضهم الإجرامية".

ولحماية المستخدمين من هذه الحيلة وجعلنا نصوِّت لفيديو معين أو مادّة منشورة بـ "لايك" بطريقة ملتوية، تقوم حلول Norton Safe Web for Facebook برصد وصلات عناوين المواقع أو المقاطع الفيديوية التي تمثل محاولات للتصويت بـ "لايك" بطريقة ملتوية، وربما اختراق الحواسيب الشخصية، بالاعتماد على تحليل «نورتن» لملايين المواد المنشورة. فكلما تفقّدت حلول Norton Safe Web for Facebook الخدمة الإخبارية المباشرة «نيوز فيد»، يتم عرض المواد الموبوءة ضمن تقرير مفصّل ومن ثم نشرها على صفحة المستخدم لتنبيه أصدقائه من النقر على هذه المادة أو تلك. يُذكر أن حلول Norton Safe Web for Facebook من التطبيقات المجانية التي طوّرتها «نورتن» للتحقّق من سلامة المواد الإخبارية التي يتلقاها المستخدم عبر الخدمة الإخبارية المباشرة وكذلك لرصد عناوين مواقع الويب المنطوية على مخاطر أمنية، مثل مواقع تصيّد المعلومات السرية والخاصة والمواد والوصلات الخبيثة والمواقع الخارجية غير الآمنة.

وبالإضافة إلى حماية مستخدمي فيسبوك من محاولات التصويت لمادّة منشورة بـ "لايك" بطريقة ملتوية وحمايتهم من المواقع الخبيثة وغيرها، تعمل «نورتن» دون كلل لتعزيز التوعية والمعرفة بشأن تهديدات الويب المختلفة عبر «مؤشر نورتن للجريمة الإلكترونية» الذي يمكن الاطلاع عليه عبر صفحة «نورتن» على موقع فيسبوك، حيث يمثل المؤشر المذكور وسيلة مجانية لتوعية المستخدمين بشأن مخاطر الجريمة الإلكترونية اليومية التي يتم رصدها حول العالم يومياً.

ويتغير رقم المؤشر المذكور يومياً لتحديد مستوى التهديدات المحيقة بالمستخدمين حول العالم بالاعتماد على بيانات مستمدة من مصادر متعددة. كما يتضمن المؤشر تعليقاً على التهديدات التي يتم رصدها يومياً بما يساعد المستخدمين في حماية أنفسهم منها. ويمكن لمتصفحي صفحة «نورتن» على موقع فيسبوك تبادل المعلومات المفيدة حول أنشطة الجريمة الإلكترونية وأدوات الحماية منها مع أصدقائهم، بما يمكنهم جميعاً من اتخاذ تدابير الحماية اللازمة في وجه أنشطة الجريمة الإلكترونية التي تزداد عدداً
وحدة يوماً بعد آخر

_________________
راسلنى

الحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bonga.mam9.com
 
ازمه الفيس بوك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ميـــجا مكس  :: الاقسلم العامــــــه :: ركن الاخبار العامه-
انتقل الى: